قبل أن تشتري أي سلعة: طريقة مقارنة الأسعار والتأكد من أن التخفيض حقيقي 100% | 2020

 

مقبلٌ على شراء سلعةٍ جديدة؟ من المهم جدًّا أن تمرّ على المواقع التي سأذكر لك اليوم لتقوم بمقارنة الأسعار فتشتري السلعة بأفضل سعر، وتتحقق من التخفيض إن وُجد، فتعرف ما إذا كان حقيقيًّا أم وهميًّا.

موقع برايسنا لمقارنة الأسعار في المتاجر المحليّة

يعد موقع برايسنا أحد أشهر المواقع المتخصصة في مقارنة الأسعار بين مئاتٍ من المتاجر في عدة دول كالسعودية ومصر والإمارات والكويت، ومن ضمن المتاجر المعروفة المدعومة في مقارنة الأسعار عبر الموقع هي أمازون السعودية ومكتبة جرير ونون وغيرها، وإليك بعض النصائح المهمة عند استخدام الموقع:

اختر الفئة المناسبة عند البحث عن منتجٍ لست متأكدًا منه

تفيدك هذه الخاصية في أخذ صورةٍ وفكرةٍ أوسع عن المنتجات المنافسة أو الخيارات البديلة للمنتج الذي تبحث عنه، وهي خاصيةٌ مفيدةٌ جدًّا في حال لم تكن متأكدًا تمامًا بعد من المنتج الذي تبحث عنه.

اختيار الفئة في موقع برايسنا لمقارنة الأسعار يساعدك في الحصول على صورةٍ أوسع عن المنتجات المنافسة

فعّل تنبيه انخفاض السعر في حال أردت سعرًا أقل

إذا لم يرُق لك سعر منتجٍ ما في الموقع وأردت انتظار تخفيضٍ أكبر عليه، بإمكانك تعيين تنبيه انخفاض السعر، والذي سينبهك في حال ما انخفض سعر المنتج عن رقمٍ معيّنٍ تحدده. يمكنك تفعيل هذه الخاصية عبر الضغط على «تنبيه انخفاض السعر» في أسفل يمين الصفحة، ثم تعيين المبلغ الذي تريد أن يتم تنبيهك له عند انخفاض السعر عنه.

تفعيل تنبيه انخفاض السعر في موقع برايسنا

موقع كان بكام للتأكد من أن التخفيض حقيقيٌّ 100%

أما موقع كان بكام فمهمّته الأساسيّة هي معرفة تاريخ تغيُّر سعر السلعة، ومن ثمّ معرفة ما إذا كان التخفيض حقيقيًّا أم لا، وهو يعمل في السعودية ومصر والكويت والإمارات، ويدعم الأسواق المحليّة الكبرى المعروفة، كأمازون السعودية ومكتبة جرير وإكسايت ونون وغيرها.

كل ما عليك هو نسخ رابط أي سلعةٍ تريد التحقق من سعرها، ومتوفرة في المتاجر التي يدعمها هذا الموقع، ثم الصق الرابط في مستطيل البحث، ليظهر لك تاريخ تغير سعر السلعة؛ الأمر الذي يساعدك في اتخاذ قرار الشراء أو التراجعِ عنه.

 

موقع camelcamelcamel للتأكد من أن التخفيض حقيقيٌّ في أمازون

أما موقع camelcamelcamel.com فهو يقدم الوظيفة نفسها التي يقدمها الموقع السابق، لكن للمتجر الأمريكي الشهير متجر أمازون، وكما سابقه فكل ما عليك هو أن تنسخ رابط السلعة الموجود في هذا المتجر، ثم تُلصقه في هذا الموقع ليقوم بعرض تاريخ تغيّر سعر السلعة وتعرف من خلالها ما إذا كان التخفيض حقيقيًّا ويستحقُّ الشراء أم لا.

ليس لك عذرٌ يوم للتسوق عبر الإنترنت دون التحقق من هذين الموقعين!