شراكة بين سنغافورة وApple في مبادرة وطنية للصحة باستخدام ساعة أبل Apple Watch

يشجع تطبيق “LumiHealth” مستخدميه على تبني تغييرات من أجل أسلوب حياة صحي من خلال التكنولوجيا.

أعلنت كلٌ من حكومة سنغافورة وشركة Apple الدخول في شراكة من أجل مبادرة LumiHealth الصحية، وهي عبارة عن برنامج مخصص للتشجيع على ممارسة أنشطة وسلوكيات صحية باستخدام ساعة أبل Apple Watch. ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه وهو من تصميم مجلس النهوض بالصحة بدولة سنغافورة بالتعاون مع Apple في إطار مبادرة Smart Nation، وهي مبادرة وطنية أطلقتها سنغافورة للاستفادة من التكنولوجيا بما يصب في مصلحة المواطنين والأعمال التجارية في سنغافورة. ويعمل تطبيق LumiHealth، الذي صُمم بالتعاون مع فريق من الأطباء وخبراء الصحة العامة، على استخدام التكنولوجيا والمعلومات السلوكية لتشجيع المواطنين في سنغافورة على الحفاظ على صحتهم وإكمال تحديات الصحة العامة من خلال Apple Watch وiPhone. ويراعي تصميم تطبيق LumiHealth الخصوصية والأمان إلى أقصى حد، وهو متوفر الآن في متجر App Store للطلب المسبق، على أن يتوفر البرنامج الذي يمتد لعامين ابتداءً من أواخر شهر أكتوبر 2020.

 

قال هينج سوي كيت، نائب رئيس وزراء سنغافورة: ”في الوقت الذي نتصدى فيه جميعاً لتحديات وباء كوفيد-19، يجب علينا مواصلة الاستثمار في مستقبلنا. وليس هناك استثمار أفضل من الاستثمار في صحتنا الشخصية. وهذه الشراكة بين سنغافورة وApple ستُمكِّن السنغافوريين من عيش حياة أكثر صحة، إلى جانب أنها ستساهم بمعلومات وأفكار قيّمة تساعد في تحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم، وهو هدف لا يقل أهمية عن سابقه.“

 

قال جيف وليامز، مدير عام العمليات في Apple: ”تتمتع سنغافورة بواحد من أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم، ونحن سعداء بشراكتنا معهم لدمج Apple Watch وLumiHealth في نهجهم الشامل إزاء الصحة. فقد ساعدت ساعة Apple Watch ملايين العملاء بالفعل على إدارة مستويات نشاطهم لتحسين صحتهم، ونحن نتطلع إلى تطبيق خبرتنا هنا بالطريقة نفسها التي تراعي الخصوصية والتي تتميز بها جميع المنتجات والخدمات التي تقدمها Apple“.

 

يُسخِّرالتطبيق الجديد قدرات AppleWatch لتشجيع المواطنين والمقيمين بسنغافورة وتمكينهم من اتباع عادات صحية من خلال تذكيرات وبرامج وتدريبات على أنشطة وحوافز مخصصة. وداخل التطبيق، يمكن للمستخدمين أن يتنقلوا بين عوالم مختلفة باستخدام مستكشف ينقلهم بين المجرّات ويوجههم خلال المهام التي يتم تخصيصها بحسب السن ونوع الجنس والوزن. وتشمل هذه المهام أهدافاً أسبوعية يمكن إنجازها ليس فقط من خلال المشي، ولكن أيضاً من خلال السباحة واليوغا وغيرهما من الأنشطة. كما يذكِّر LumiHealth المستخدمين بالخضوع للفحوصات الطبية والحصول على التحصينات والمشاركة في تحديات الصحة التي تهدف إلى تحسين عادات النوم والانتباه الذهني، إلى جانب التشجيع على خيارات الطعام الأفضل. وبإكمال هذه الأهداف والتحديات، يساعد المستخدمون المستكشف الفضائي على العودة إلى موطنه، ويستطيعون أن يربحوا مكافئات تصل إلى 380 دولاراً سنغافورياً على مدار عامين هما مدة البرنامج. ولابد من أن يكون لدى المستخدم ساعة Apple Watch ليتمكن من المشاركة، وكذلك لابد من تنزيل تطبيق LumiHealth من متجر App Store.

 

خصوصية العملاء وأمن بياناتهم جزء لا يتجزأ من تصميم LumiHealth. كما أن المشاركة في البرنامج طوعية: لابد من الحصول على موافقة المستخدمين على المشاركة ولابد أن يقدموا موافقة على مشاركة المعلومات مع LumiHealth عند انضمامهم، ويمكنهم مغادرة البرنامج في أي وقت. ويكون جمع المعلومات التعريفية الشخصية قاصراً على المعلومات التي تمكّن التطبيق من توفير تجربة مخصصة وتلبي احتياجات المستخدم. ويتم تشفير جميع بيانات المستخدمين من أجل حماية خصوصيتهم. كما يتم تخزين البيانات في نظام على درجة عالية من الأمان يمتثل امتثالاً تاماً لقوانين سنغافورة لخصوصية البيانات وأمنها. ولن يتم مطلقاً بيع أي بيانات من LumiHealth أو مشاركتها لأغراض تسويقية.

 

LumiHealth هو تتويج لجهود استمرت على مدار عامين بدأت حينما طلبت سنغافورة مقترحات من شركات دولية تعمل في مجال الرعاية الصحية والتكنولوجيا بشأن أساليب لإثراء حياة السكان وصحتهم.