تتبع موقع طفلك باستمرار واحرص على أمانه الإلكتروني: تجربة جديدة مع نظام Apple WatchOS 7 وخاصية إعداد العائلة

 Apple تتوسع في تجربة Apple Watch لتشمل جميع أفراد العائلة

إليك إعداد العائلة وميزات محسّنة للأطفال وكبار السن

 

أعلنت Apple اليوم عن إعداد العائلة في نظام التشغيل watchOS 7، الذي يضع ميزات التواصل والصحة واللياقة والسلامة في ساعة Apple Watch بين يدي جميع أفراد العائلة من الصغار وكبار السن الذين لا يملكون جهاز iPhone خاصاً بهم. ولأول مرة، يمكن إعداد ساعة Apple Watch من خلال جهاز iPhone الخاص بأحد الوالدين، ليتواصل الأطفال مع أفراد العائلة والأصدقاء من خلال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، ويحافظوا على حماسهم مع أهداف النشاط المخصصة، ويعبرون عن إبداعهم مع رموز Memoji المخصصة. 

يسمح إعداد العائلة لجميع أفراد العائلة بالاستفادة من ميزات الصحة والسلامة المهمة لساعة Apple Watch مثل طوارئ SOS، بينما يوفر تطبيق الخرائط وSiri والمنبه ومتجر App Store استقلالية أكبر من دون الحاجة لجهاز iPhone. وإضافة إلى ذلك، يمكن لأولياء الأمور أن ينعموا براحة البال إذ يمكنهم الوصول إلى أطفالهم وتحديد موقعهم، وتبقى جميع البيانات الشخصية مشفرة بشكل آمن. ومع نظام التشغيل watchOS 7، يمكن لجميع أفراد العائلة الاستفادة من الميزات المحسنة التي تعزز تجربة ساعة Apple Watch بالكامل.

قال جيف وليامز، مدير عام العمليات في Apple: ”تقدم Apple Watch لأفراد العائلة الذين لا يملكون جهاز iPhone مجموعة مذهلة من الميزات لتساعدهم على البقاء على تواصل مع أحبائهم والبقاء أكثر نشاطاً والمحافظة على سلامتهم. وبفضل إعداد العائلة نشعر بالحماس إزاء توفير هذه الميزات لجميع أفراد العائلة، ليحصل الجميع على المزيد من الاستقلالية وينعموا بحياة أكثر صحة.“

 

البقاء على اتصال

مع إعداد العائلة، يمكن لأفراد العائلة الذين لا يملكون جهاز iPhone الاستفادة من الكثير من الميزات والتطبيقات في Apple Watch، بدءاً من إجراء المكالمات الهاتفية ومكالمات FaceTime الصوتية واستقبالها، وإرسال الرسائل النصية ورسائل الإيميل واستقبالها، وحتى التواصل مع مستخدمي ساعة Apple Watch الآخرين عبر ووكي توكي.1 ويسمح تطبيق Memoji الجديد في Apple Watch للمستخدمين بتخصيص رمز Memoji ومشاركته برسالة مع الأصدقاء أو حتى استخدامه كواجهة للساعة. ويمتلك الوالدان القدرة على الموافقة على جهات الاتصال، ليستخدم الأطفال ميزات التواصل على Apple Watch بكل أمان.

يمكن لأفراد العائلة من الأطفال وكبار السن ممن يستخدمون إعداد العائلة الحصول على رقم هاتف خاص بهم من خلال باقة هاتف متحرك منفصلة، وعند استخدامهم حساب Apple ID خاص بهم، يمكنهم متابعة مواعيدهم وفعاليات العائلة عن طريق تطبيق التقويم، كما يمكنهم تعلم كيفية إدارة المهام مع تطبيق التذكيرات، وعرض ألبوم صور تمت مزامنته من جهاز iPhone الخاص بالشخص الذي يتبعونه، وغير ذلك الكثير. ومع بطاقة Apple Cash للعائلة، يمكن للوالدين إرسال الأموال إلى أطفالهم ليقوموا بعمليات شراء على الساعة باستخدام Apple Pay. ويمكن للوالدين اختيار استلام إشعارات عندما يقوم أطفالهم بعمليات شراء، والاطلاع على عمليات شراء أطفالهم في تطبيق Wallet على جهاز iPhone الخاص بهم. 

يمكن لأفراد العائلة الذين يستخدمون إعداد العائلة تشغيل موسيقاهم المفضلة على Apple Music عبر سماعات الرأس ومكبرات الصوت التي تعمل بتكنولوجيا Bluetooth، وأن يطلبوا من Siri الإجابة عن سؤال أو الترجمة بين لغتين. ومع تطبيق الخرائط يمكن لأفراد العائلة التنقل بأمان واستقلالية، سواء أرادوا الذهاب إلى منزل أحد أفراد العائلة أو إلى المنتزه مع الأصدقاء.

يمكن مشاركة موقع أحد أفراد العائلة مع الشخص المسؤول عنه من خلال تطبيق العثور على الأشخاص على ساعة Apple Watch، كما أن إشعارات الموقع أصبحت أكثر تخصيصاً، حيث تسمح للشخص المسؤول باستلام تحديث لموقع أحد أفراد العائلة وذلك لمرة واحدة أو وفقاً لجدول زمني متكرر أو في وقت محدد. 

 

النشاط

تم تعزيز تجربة حلقات النشاط لتناسب الأطفال فيتتبعوا دقائق الحركة بدلاً من السعرات الحرارية المحروقة بالإضافة إلى أهداف مخصصة لحلقتي التمرين والوقوف. كما تم ضبط تمارين المشي في الخارج والركض في الخارج وركوب الدراجة في الخارج لتناسب الأطفال وتمنحهم رصيداً عن الدقائق والتمارين والمسافة المقطوعة لحقلة الحركة وغيرها من القياسات، كما تم تخصيص إشعارات التدريب لتناسب مستويات القراءة ذات الصلة وأصبحت أكثر مرحاً مع رموز الإيموجي. كما يمكن للأطفال إرسال دعوات مشاركة النشاط واستقبالها مباشرة على Apple Watch، وتحدي الأصدقاء مع منافسات النشاط، وعرض صفحة جوائز جديدة ليحتفلوا بإنجازاتهم مباشرة من على معصمهم. 

 

الصحة والسلامة

مع ميزة طوارئ SOS، يمكن لأفراد العائلة مع إعداد العائلة الاتصال بسهولة مع خدمات الطوارئ بالضغط على الزر الجانبي، ويتم إشعار الأشخاص المسؤولين تلقائياً في حال إضافتهم كجهات اتصال الطوارئ. كما يمكن للأطفال إضافة بطاقة التعريف الطبية ومستندات تحتوي على معلومات مهمة مثل الحالات الطبية والحساسية والأدوية. وفي حال منح الإذن، يمكن لولي الأمر الاطلاع على عرض كامل لبيانات الصحة والنشاط لأحد أفراد العائلة من خلال تطبيق صحتي على iPhone، كما يمكن للأطفال وكبار السن الاطلاع على معلوماتهم التي تم مشاركتها عن طريق الإعدادات في Apple Watch الخاصة بهم. 

 

التطبيقات

باستخدام متجر App Store على ساعة Apple Watch يمكن للأطفال تنزيل تطبيقات المطورين الآخرين مباشرة على الجهاز. وتساهم تطبيقات مثل ClassDojo، وColoring Watch، وLookUp: English Dictionary في تثقيف الأطفال وحثهم على اتباع عادات أفضل، بينما يقدم تطبيق Calm تجارب لجلسات تأمل مخصصة للأطفال. ومع أعداد العائلة يمكن للوالدين التحكم بالتطبيقات التي يمكن تنزيلها عبر دعم قيود المحتوى وطلب الشراء.

 

وقت الدراسة ووقت التوقف

يأتيك إعداد العائلة مع نمط جديد يطلق عليه ”وقت الدراسة“، من شأنه مساعدة الأطفال على المحافظة على تركيزهم وانتباههم أثناء عملية التعلم في البيت أو في الصف الدراسي. وخلال نمط وقت الدراسة، تُعرض دائرة صفراء مميزة على وجه الساعة ليتعرف عليها المعلمون والوالدان، تشير إلى تقييد الوصول إلى التطبيقات وتفعيل نمط عدم الإزعاج. ولسهولة الاستخدام، يمكن للوالدين تحديد الموعد على جهاز iPhone لتقوم Apple Watch تلقائياً بتفعيل نمط وقت الدراسة خلال أوقات معينة، ويمكن تفعيله أيضاً من مركز التحكم على ساعة الطفل. ولدعم الاستخدام المسؤول للجهاز، فإن نمط وقت التوقف لميزة مدة استخدام الجهاز يصل إلى ساعة Apple Watch، ليحصل الطفل على تذكير قبل خمس دقائق من بدء نمط وقت التوقف. 

الخصوصية

الخصوصية حق أصيل من حقوق الإنسان وهي في صميم قيم Apple. وتؤمن Apple أن البيانات الشخصية بما في ذلك الموقع والتواصل واللياقة والصحة يجب تشفيرها بأمان على الجهاز وفي iCloud. ولهذا صُمم إعداد العائلة بحذر لضمان تحكم الوالدين والمستخدمين بالوصول إلى البيانات الشخصية.

 

التعزيز لكبار السن 

يوفر نظام التشغيل watchOS 7 ميزات معززة لكبار السن، لتكون هذه الميزات إضافة جديدة إلى مجموعة أدوات الصحة والسلامة القوية المتاحة حالياً، والتي تشمل ميزة اكتشاف السقوط وإشعار اضطراب النظم.2 ومع أحدث إصدار للبرنامج يكون استخدام Apple Watch وإعدادها أسهل من أي وقت مضى، بدءاً من واجهة الساعة ”كبيرة جداً“ التي تعرض الوقت وإضافات غنية بلمحة، وحتى عملية الإعداد والتهيئة المصممة مع أخذ ميزات الاتصال وتسهيلات الاستخدام بعين الاعتبار. كما يمكن تخصيص أهداف النشاط لحث المستخدمين على الحفاظ على حماسهم، بينما تقدم قائمة التحقق الصحية الجديدة في تطبيق صحتي على iPhone إمكانية التحقق مما إذا تم تفعيل ميزات الصحة مثل ميزة اكتشاف السقوط وذلك من خلال عرض واحد مركزي.

التوفر

يتوفر إعداد العائلة ابتداءً من اليوم الأربعاء 16 سبتمبر كتحديثٍ مجانيّ، ويتطلب موديلات ساعة Apple Watch Series 4 المزودة بإمكانية الاتصال الخلوي أو أحدث أو ساعة Apple Watch SE تعمل بنظام watchOS 7.