أبل تكشف عن الجيل الثامن من الآيباد مع قفزة كبيرة في الأداء | وتقارن قوته بأجهزة ويندوز وأندرويد وكروم بوك!

تطلق أبل الجيل الثامن من نسخة الـiPad المفضلة في العالم بمعالج A12 Bionic والمحرك العصبي Neural Engine ليقدم تجربةً أكثر قوة.

أصدرت Apple جهاز iPad الجيل الثامن الذي يتميز بشريحة A12 Bionic القوية التي توفر المحرك العصبي Neural Engine لأول مرة في أجهزة iPad من المستوى الأساسي. ويأتي هذا الإصدار، الذي يتوفر ابتداءً من 1,349 درهماً إماراتياً فقط، ليضيف قيمة أكبر إلى جهاز iPad المفضل في العالم والذي يتميز بسعره المعقول، حيث يأتي بشاشة Retina مقاس 10.2 إنش، وكاميرات متطورة، وبطارية رائعة تدوم طوال اليوم.1 ويمكن للعملاء طلب iPad اليوم، وسيتوفر ابتداءً من الجمعة 18 سبتمبر.

قال غريغ جوسوياك، نائب رئيس قسم التسويق العالمي بشركة Apple: ”يسعدنا أن نقدم لعملائنا تجربة أكثر سرعة وقوة مع iPad الجيل الثامن. فمع شاشة Retina الرائعة مقاس 10.2 إنش، ومستوى الأداء المعزز بفضل شريحة A12 Bionic، والكاميرات القوية، وغيرها من الميزات، يمثل جهاز iPad الجديد قيمة هائلة في الوقت الذي يحتاج فيه عملاؤنا أكثر من أي وقت مضى إلى طرق قوية ومتعددة للعمل، واللعب، والتعلم، والتواصل مع الأحباء.“

تقدم شريحة A12 Bionic مع المحرك العصبي Neural Engine أقوي تجربة على جهاز iPad من المستوى الأساسي على الإطلاق.

يقدم iPad الجيل الثامن مع شريحة A12 Bionic قفزة هائلة في مستوى الأداء، حيث يتميز بوحدة المعالجة المركزية توفر أداء أسرع بنسبة 40 بالمئة، وضعف قدرات رسومات الغرافيك،2 ما يجعل iPad الجديد أسرع من جهاز لابتوب Windows الأكثر مبيعاً بما يصل إلى الضعف، وأسرع بنحو ثلاث مرات من تابلت Android الأكثر مبيعاً، وأسرع بما يصل إلى ست مرات من جهاز Chromebook الأكثر مبيعاً. ولأول مرة في iPad، تقدم شريحة A12 Bionic المحرك العصبي Neural Engine ليفي بمتطلبات المستوى الجديد من التعلم الآلي، بما في ذلك إمكانية إخفاء العناصر الافتراضية بالأشخاص الحقيقيين وتتبع الحركة في تطبيقات الواقع المعزز، وإمكانيات متقدمة في تعديل الصور، وأداء Siri، والمزيد.

ومع شريحة A12 Bionic وقوة نظام iPadOS وApple Pencil (الجيل الأول)3 يكون iPad الجديد مثالياً للرسم، وتدوين الملاحظات، وتوصيف المستندات، وغير ذلك الكثير. وبفضل تصميمه النحيف خفيف الوزن، يكون iPad جهازاً سهل الحمل ومتين مع شبكة لاسلكية فائقة السرعة، ودعم شبكة LTE من فئة Gigabit،4 بالإضافة إلى بطارية تدوم طوال اليوم، ما يتيح للعملاء حرية العمل، والتعلم، والاتصال في المنزل أو أثناء التنقل. ومع Touch ID، يعد فتح iPad باستخدام إصبعك فقط أمراً بسيطاً وآمناً، للحفاظ على أمان المعلومات المهمة.

 

تجربة iPad استثنائية مع iPadOS 14

يتوفر iPadOS 14 ابتداءً من الأربعاء 16 سبتمبر لجميع موديلات iPad المدعومة بما في ذلك iPad الجيل الثامن الجديد، بميزات وتصميمات جديدة تستفيد من القدرات الفريدة لجهاز iPad مثل شاشة اللمس المتعدد Multi Touch الكبيرة التي يتميز بها، والمحلقات متعددة المهام. ويعمل iPadOS 14 على إدماج Apple Pencil في تجربة iPad بشكل أكبر ليتيح قدرات أفضل لتدوين الملاحظات وليوفر أساليب جديدة للتعامل مع الملاحظات المكتوبة بخط اليد. فعند تدوين الملاحظات على iPad تستخدم ميزة التحديد الذكي التعلم الآلي على الجهاز للتمييز بين الكلمات المكتوبة بخط اليد والرسومات، لتتمكن بسهولة من تحديد النص المكتوب باليد وقصه ولصقه في مستند آخر كنص مطبوع باستخدام الإيماءات المألوفة نفسها. وتسمح لك ميزة التعرف على الأشكال برسم أشكال هندسية في غاية الدقة في المكان الذي تريده عند إضافة المخططات والرسومات التوضيحية في تطبيق الملاحظات. كما تعمل كاشفات البيانات (Data Detectors) بكل سلاسة مع النصوص المكتوبة يدوياً فتتعرف على أرقام الهواتف والتواريخ والعناوين والروابط، ما يُسهِّل على المستخدمين تنفيذ مهام مثل النقر على رقم هاتف مكتوب يدوياً للاتصال به.

يأتي نظام iPadOS 14 بميزة الرسم باليد (Scribble) إلى جهاز iPad، ما يسمح لمستخدمي Apple Pencil بالكتابة يدوياً مباشرة في أي حقل نص، فتكون المهام مثل الرد على رسالة iMessage أو البحث في Safari في غاية السرعة والسهولة، ومن دون الحاجة إلى وضع Apple Pencil جانباً. وتستخدم ميزة الرسم باليد التعلم الآلي على الجهاز لتحويل النص المكتوب يدوياً إلى نص مطبوع في التو واللحظة، ليبقى ما تكتبه خاصاً وآمنا على الدوام.

يجعل iPadOS 14 تجربة iPad أكثر تميزاً وقوة بأساليب جديدة تشمل:

  • تصميمات مصغَّرة جديدة كلياً لمكالمات FaceTime والمكالمات الهاتفية الواردة، والتفاعلات مع Siri، والبحث، لمساعدة المستخدمين في التركيز على المهمة التي يؤدونه.
  • ميزة البحث العام للعثور على أي شيء بسرعة، بدءاً من العثور على التطبيقات وتشغيلها والوصول إلى جهات الاتصال والملفات والمعلومات، وصولاً إلى الحصول على إجابات عن الأسئلة الشائعة عن الأشخاص أو الأماكن.
  • أشرطة جانبية جديدة للكثير من التطبيقات، بما فيها تطبيقيّ الصور والملفات، وأشرطة أدوات سلسة تجمع أدوات التحكم في مكان واحد، للاستفادة منها أكثر من أي وقت مضى. 
  • أدوات بتصميم جديد في غاية الجمال تقدم معلومات في الوقت المناسب تستطيع الاطلاع عليها بلمحة مباشرة من الشاشة الرئيسة.

مجموعة أجهزة iPad الأكثر صداقة للبيئة والأكثر تطورًا على الإطلاق

صُمم iPad الجيل الثامن الجديد ليكون صديقاً للبيئة وهو يدعم خطة Apple التي ترمي إلى ألا يكون للشركة أي أثر كربوني بحلول عام 2030. ويستخدم iPad هيكلاً مصنوعاً من ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة، كما يُستخدم في لحام اللوحات الرئيسة قصدير معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة. كما أنه خالٍ من المواد الضارة ويتمتع بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، ويستخدم مواد تغليف من ألياف الخشب إما معاد تدويرها أو تأتي من غابات تتمّ إدارتها بشكل مسؤول.

ينضم iPad الجيل الثامن إلى iPad Air الجديد، وiPad Pro القوي، وiPad mini ليشكلوا معًا عائلة iPad الأكثر تطوراً على الإطلاق. ومع دعم Apple Pencil، والأداء الأفضل في فئته، والشاشات المتطورة، وعمر بطارية يدوم طوال اليوم، سواءً أكان العملاء مهتمون بسهولة الحمل أو القوة أو السعر، فهناك iPad يناسب كل شخص. اعرف المزيد عن عائلة iPad على apple.com/ipad/compare.

 

الأسعار والتوفر

  • يتوفر iPad الجيل الثامن الجديد للطلب ابتداءً من اليوم على apple.com ومن خلال تطبيق Apple Store في أكثر من 25 بلداً ومنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة. وسيتوفر iPad ابتداءً من الجمعة 18 سبتمبر بسعر يبدأ من 1,349 درهماً إماراتياً بالنسبة لموديل Wi-Fi، بينما يتوفر موديل Wi-Fi + Cellular بسعر يبدأ من 1,879 درهمًا إماراتيًّا، وسيتوفر مع الإعداد بسعة 32GB و128GB باللون الفضي والرمادي الفلكي والذهبي
  • يأتي نظام iPadOS 14، نظام التشغيل القوي المصمم خصيصاً لجهاز iPad، مجاناً مع iPad الجيل الثامن الجديد وiPad Air الجديد، وسيتوفر كتحديث برامج مجاني يوم الأربعاء 16 سبتمبر لجميع موديلات iPad Pro، وiPad Air 2 وأحدث، وiPad الجيل الخامس وأحدث، وiPad mini 4 وأحد.
  • يُباع Apple Pencil الجيل الأول على حدة، ويتوافق مع iPad (الجيل الثامن) بسعر 399 درهماً إماراتياً.
  • تتوفر لوحة مفاتيح Smart Keyboard لجهاز iPad للشراء على حدة بسعر 629 درهماً إماراتياً بتنسيقات لأكثر من 30 لغة، بما في ذلك الصينية المبسطة، والفرنسية، والألمانية، واليابانية، والإسبانية.
  • تتوفر أغطية Smart Cover لجهاز iPad بسعر 199 درهماً إماراتياً باللون الأسود والأبيض بالإضافة إلى ثلاثة ألوان موسمية هي الكحلي العميق، وأخضر جزيرة قبرص، والوردي الليموني.
  • توفر أسعار التعليم لطلاب الجامعات الحاليين  والطلاب المقبولين حديثاً وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى أعضاء هيئات التدريس، والعاملين بالمؤسسات التعليمية، والمدرّسين في المنازل في جميع المراحل التعليمية. بالنسبة إلى عملاء فئة التعليم، يبدأ سعر iPad الجديد من 1,268.4 درهماً إماراتياً. يتوفر Apple Pencil الجيل الأول بسعر 359.1 درهماً إماراتياً، وتتوفر لوحة مفاتيح Smart Keyboard بسعر 591.15 درهمًا إماراتيًا.