جمعت بين مميزات الساعة المعروفة والسعر المناسب: تعرف على ساعة أبل الجديدة Apple Watch SE وسعرها

Apple Watch SE: التوازن الأمثل بين التصميم والأداء والسعر

تتميز بأكبر شاشة لساعة Apple Watch وميزة اكتشاف السقوط، وميزات لياقة متقدمة، وإعداد العائلة مع نظام watchOS 7.

أعلنت Apple اليوم عن إطلاق Apple Watch SE، التي تجمع ميزات ساعة Apple Watch الأساسية في تصميم عصري يحظى بإعجاب العملاء، كل ذلك بسعر في متناول الجميع. وتتيح شاشة Retina الأكبر حجمًا والأكثر تطوراً للعملاء الاطلاع على المزيد من التفاصيل والمعلومات التي تهمهم من معصمهم مباشرة بكل سهولة. كما تأتي Apple Watch SE بمقياس التسارع والجيروسكوب ومقياس الارتفاع الذي يبقى قيد التشغيل دائماً تماماً مثل Apple Watch Series 6. وبفضل أحدث مستشعرات الحركة والميكروفون تقدم إمكانيات قوية للحفاظ على الصحة والسلامة، مثل ميزة اكتشاف السقوط، وميزة طوارئ SOS، ومكالمات الطوارئ حول العالم، وتطبيق الضوضاء. 

مع watchOS 7 يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزات مذهلة جديدة مثل ميزة إعداد العائلة، والتي تتيح للصغار ولأفراد العائلة الأكبر سناً الذين لا يملكون أجهزة iPhone التمتع بساعة Apple Watch، بالإضافة إلى ميزة تتبع النوم، والاكتشاف التلقائي لغسل اليدين، والتمارين الجديدة. كما تتوفر إطارات Apple Watch SE المصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة بثلاثة ألوان رائعة تتوافق مع جميع أحزمة Apple Watch بما في ذلك حزام Loop الأحادي الجديد وحزام Loop الأحادي المَجدول.

قال جيف وليامز، مدير عام العمليات في Apple: ”تجمع Apple Watch SE بين عناصر تصميم Series 6 ومعظم ميزات Apple Watch الأساسية، كل ذلك بسعر في متناول الجميع. ونحن متحمسون جداً لتقديم خيار جديد يمكّن العملاء من البقاء متصلين، وأكثر نشاطاً، وليبقوا أعينهم على صحتهم.“

 

التصميم والأداء

تتميز Apple Watch SE بشاشة Retina مذهلة بحواف نحيفة وزوايا مدورة، وهي أكبر من شاشة Series 3 بنسبة 30 بالمئة، كما تسمح الواجهة باستخدام أيقونات وخطوط كبيرة وسهلة القراءة للتطبيقات، بينما تتميز الإضافات بكونها دقيقة وغنية بالمعلومات. وهناك العديد من الواجهات الجديدة المعززة لتناسب الشاشة، حتى يتمكن العملاء من الاطلاع على الإشعارات والرسائل النصية ومقاييس التمارين وغيرها بكل سهولة.

وتتميز Apple Watch SE بشريحة S5 بنظام دوائر متكاملة مجمعة (SiP) مع معالج ثنائي النواة لتقدم أداء مذهل السرعة تكون معه أسرع من Apple Watch Series 3 بما يصل إلى الضعف. وعند تدويره، يصدر التاج الرقمي Digital Crown مع ردود الفعل اللمسية نقرات متزايدة لها شعور ميكانيكي مذهل. كما تأتي Apple Watch SE بأحدث مكبر صوت وميكروفون، تم تحسينهما لمنحك جودة صوت أعلى عند إجراء المكالمات الهاتفية، ومع Siri، وووكي توكي،1 بالإضافة إلى تكنولوجيا Bluetooth 5.0.

 

ميزات اللياقة المتقدمة

يوفر الجيل الجديد من مقياس الارتفاع الذي يبقى قيد التشغيل دائماً قراءات الارتفاع في الوقت الفعلي طوال اليوم باستخدام مقياس ارتفاع بارومتري جديد أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وGPS وشبكات Wi-Fi القريبة. وتسمح هذه الميزة باكتشاف تغيرات الارتفاع الصغيرة فوق مستوى سطح الأرض، صعوداً وهبوطاً وحتى قياس قدم واحد، ويمكن عرض الميزة كإضافة جديد لواجهة الساعة، أو مقياس جديد للتمارين.

 

توفر البوصلة المدمجة للمستخدمين الاتجاهات واتجاهات البوصلة بشكل أفضل، إضافة إلى معرفة الانحدار والارتفاع وخطوط العرض والطول. كما يستطيع المستخدمون إضافة إحدى إضافات البوصلة الثلاثة الجديدة إلى واجهات ساعتهم، ويستطيع المطورون الاستفادة من معلومات البوصلة في تطبيقاتهم لابتكار تجارب غنية.

 

الصحة والسلامة

مع ميزة طوارئ SOS الموجودة في Apple Watch، يمكن للمستخدمين طلب المساعدة بسرعة وسهولة، وإخطار خدمات الطوارئ بضغطة زر واحدة. وللمزيد من احتياطات السلامة أثناء السفر، يمكن لمستخدمي موديلات Apple Watch SE التي تتمتع بإمكانية الاتصال الخلوي إجراء المكالمات الدولية لخدمات الطوارئ،2 بغض النظر عن المكان الذي تم فيه شراء الجهاز أو إن كانت خدمة الاتصال الخلوي تم تفعيلها أم لا. 

تعمل ميزة اكتشاف السقوط باستخدام خوارزمية مخصصة، وأحدث مقياس تسارع وجيروسكوب في Apple Watch SE لاكتشاف سقوط المستخدم، حيث ترسل Apple Watch للمستخدم تنبيهاً في حالة حدوث سقوط قوي عن طريق تحليل مسار المعصم وتسارع تأثير الصدمة، ويمكن تجاهل هذا التنبيه أو استخدامه لإجراء اتصال بخدمات الطوارئ. وإذا استشعرت الساعة انعدام الحركة لما يقرب من 60 ثانية بعد السقوط، تتصل تلقائياً بخدمات الطوارئ وترسل رسالة صوتية بموقع المستخدم في صورة إحداثيات طول وعرض، بالإضافة إلى إرسال رسالة نصية إلى الأشخاص الذين اخترت أن يتم الاتصال بهم في حالات الطوارئ.

لتوفير معلومات محسنة حول صحة السمع، تستخدم Apple Watch SE أحدث جيل من الميكروفون لقياس مستويات الأصوات في البيئة المحيطة بالمستخدم، وترسل Apple Watch SE إخطاراً إذا ارتفع مستوى الديسبل للصوت المحيط إلى درجة يمكن أن تسبب ضرراً، كما يستطيع المستخدم التحقق من مستوى الضوضاء في أي وقت عن طريق تطبيق الضوضاء أو إضافة واجهة الساعة ”الضوضاء“.

 

watchOS 7

يفتح نظام watchOS 7 للمستخدمين آفاقاً جديدة لإضفاء الطابع الشخصي مع سبعة خيارات جديدة لواجهة الساعة، بما في ذلك واجهة الساعة ”أشرطة“، و”كرونوغراف احترافي“، و”غرينتش“، و”الفنان“، ويسمح بانتقاء إعدادات واجهات جديدة للساعة واكتشافها ومشاركتها مع الآخرين. كما أن هناك ميزات جديدة للصحة واللياقة، بما في ذلك الحد الأقصى لاستهلاك الأكسجين (VO2 Max) على المدى المنخفض، وتتبع النوم، والاكتشاف التلقائي لغسل اليدين، وأنواع جديدة من التمارين، وهي تساعد المستخدمين على فهم صحتهم بشكل أفضل. ويقدم لك تطبيق الخرائط اتجاهات لركوب الدراجة ويقدم Siri ترجمة للغات، ولا يكلفك ذلك سوى نظرة على معصمك.

 

إعداد العائلة وميزات معززة للعائلة بأكملها

مع إعداد العائلة3 في نظام watchOS 7 يتسع استخدام ساعة Apple Watch ليشمل جميع أفراد العائلة في المنزل من دون أن يملكوا أجهزة iPhone خاصة بهم بالاستفادة من ميزات التواصل والسلامة واللياقة التي تقدمها Apple. فيمكن للأطفال الاستفادة من قدرات الاتصال وإضفاء الطابع الشخصي، والوصول إلى ميزة طوارئ SOS في أي وقت، والاستمتاع بتجربة حلقات نشاط مصممة لهم خصيصاً، والاستفادة أيضاً من نمط ”وقت الدراسة“ الجديد، الذي يساعدهم على الحفاظ على تركيزهم وانتباههم أثناء التعلم في المنزل وفي الفصل الدراسي. 

يوفر نظام watchOS 7 ميزات معززة لكبار السن، بدءاً من عملية الإعداد والتهيئة المبسطة، وحتى واجهة الساعة ”كبيرة جداً“ والتي تعرض الوقت وإضافات غنية بلمحة. كما يمكن لكبار السن أيضاً الاستفادة من قائمة تحقق صحية جديدة في تطبيق صحتي على جهاز iPhone والتي تتيح القدرة على تتبع ما إذا تم تفعيل الميزات الصحية مثل ميزة اكتشاف السقوط، وذلك من خلال عرض واحد مركزي. 

 

الأسعار والتوفر

تتوفر ساعة Apple Watch SE (موديل GPS) ابتداءً من 1149 درهم إماراتي، وساعة Apple Watch SE (موديل GPS + Cellular) ابتداءً من 1349 درهم إماراتي.

ويمكن للعملاء طلب Apple Watch SE (موديل GPS) اليوم من apple.com وتطبيق Apple Store، وتتوفر بدءًا من يوم الجمعة 18 سبتمبر في العديد من الدول حول العالم.