فيسبوك تطلق كتابًا إلكترونيًّا في المنطقة يسلط الضوء على إنجازات المرأة

فيسبوك تطلق كتابًا إلكترونيًا بعنوان #SheCreates وتبُث حدثًا يسلط الضوء على إنجازات المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


أعلنت شركة فيسبوك وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تصميم ونشر كتاب إلكتروني يحتفي بإنجازات المرأة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقدم الكتاب مصادر ملهمة من خلال استعراضه لقصص نجاح 25 امرأة يعملن ويبدعن في قطاعي الإعلام والترفيه، بالإضافة إلى نصائح للراغبات في السير على خطاهن واستلهام خطوات النجاح من قصصهن.

وجاء إطلاق الكتاب الإلكتروني على خلفية النجاح الذي حققه حدث #SheCreates الذي أقيم في ديسمبر من العام الماضي، ويعد واحدًا من بين العديد من المبادرات التي تقدمها “فيسبوك” لإبراز قوة التواصل ومعانيها العميقة والهادفة التي توفرها منصاتها وتطبيقاتها. وعلى الرغم من أن تأثيرات جائحة كوفيد-19 قد شكلت تهديدًا لعقود من التقدم التي نجحت المرأة في تحقيقه على مستوى العالم، إلا أن التعاون القائم بين السيدات على مستوى العالم عبر مجموعة تطبيقات فيسبوك قد ساعدهن على تقديم الدعم لبعضهن البعض، حيث واصلت المرأة بناء مجتمعاتها وتنمية أعمالها وإنشاء حركات نشطة وإلهام أجيال المستقبل للتقارب والالتقاء معًا للتغلب على التحديات غير المتوقعة، وبذلك تمتلك كل واحدة منهن قصتها الخاصة لترويها في هذا الكتاب.

 وقالت مون باز، مديرة الشراكات الاستراتيجية لدى فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:نركز في اليوم العالمي للمرأة من هذا العام على أصوات مجموعة متنوعة من النساء اللواتي عملن على تقديم قيمة مضافة لمجتمعاتهن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أثبتن قدرتهن على إحداث التأثير المطلوب في مجتمعاتهن والتقريب بين أفراده سواء داخل أو خارج منصاتنا. وقد نجحن في إدخال  تغييرات ملموسة وعملية تركت أثرها الكبير على حياة الآخرين. وعلى الرغم من أن مهتمنا المرتبطة بتعزيز جهود التقارب والإندماج لا تنحصر في يوم أو شهر أو سنة، فإننا سعداء بشراكتنا مع تلك النخبة من السيدات الناجحات في هذه المناسبة العالمية المهمة لدعم مسيرتهن وإبراز إنجازاتهن.” 

وبالإضافة إلى إصدار الكتاب الإلكتروني، سيتم عرض المقطع المسجل لحدث#SheCreates  على صفحة Facebook Arabia  يوم 8 مارس احتفالًا باليوم العالمي للمرأة. وهي مبادرة تسلط الضوء على السيدات اللواتي  نجحن في صناعة التغيير وتمهيد الطريق كقادة في مجالاتهن ومجتمعاتهن وأعمالهن.

 

وقالت ديريا ماتراش المديرة الإقليمية لدى فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “كل يوم هو يوم للاحتفال بالمرأة والارتقاء بها. إن الغرض من#SheCreates  يعبر عن اسمه، حيث يسلط الضوء على التأثير اليومي المذهل للمرأة في جميع أنحاء المنطقة، والفرق الذي تحدثه والتغيير الذي توجده. المرأة تقود مبادرات لها معانٍ وأهداف عميقة وتسهم في تنمية حركة وأنشطة الأعمال في جميع القطاعات والصناعات، وهو ما يعكس جوهر هذا المشروع الذي يهدف إلى تقديم مصادر إلهام للأجيال التالية من النساء خلال السنوات القادمة حتى يتمكنْ من إحراز تقدم معًا. وأنا مسرورة وفخورة للغاية لأنني ألعب دورًا في تسليط الضوء على قصص تلك النساء الرائعات.”

اقتباسات من الكتاب

آنا روبرتس: “كل هذا سيمضي.”

شهد الجميلي: “لن تعرفِ أبدًا ما لا تريدين حتى تجربيه.”

الشيف ليلي فتح الله: “أحبي نفسكِ، ليكن حلمك كبيرًا واجعلي حدودك هي السماء.”

 هيفاء بسيسو: “لا تخافي من نجاحك فالعالم يحتاجه.” 

جويل ماردينيان: “احذري مما تتمنين – قد تبدو حياة شخص آخر أكثر تألقًا من حياتك، لكن هذا لا يعني أنه أكثر سعادة منك. الحقيقة أنك تعرفين ما الذي يجعلك سعيدة، لذا اتبعي قلبكِ.”

 كارن وازن: “يوما ما أو أول يوم…الخيار لكِ.”

 الشيف سلام الدقاق: “كلما كنت صادقًا مع نفسك، كلما وجدت مفاتيح النجاح.”

 الدكتورة ربى محيسن: “حدد النية الصحيحة، وليكن لديك إيمان أن الحياة جميلة بكل تفاصيلها، انجز عملك كل يوم، وكن مستعدًا للمفاجآت.”

 نايلة تويني: “حقيقة الأمر أن التعلم عملية تستمر وتدوم ما دام العمر.”

 رانيا أيمن: “تأتي الفرص والتحديات من أبواب لا نتوقعها أبدًا؛ فكن مستعدًا دائمًا.”

 نور إمام: “ليس هناك ما هو أكثر تحررًا من رؤية الناس متحررين من خلال التعليم.”

 نادية جمال الدين: “كن أنت البطل في نظرك ولا تدع أي شخص يخبرك أبدًا أنه لا يمكنك فعل شيء ما، لأنك تستطيع القيام بذلك حتماً.”

نور علي شكري: “أنا لا أتنافس مع أي شخص، إنما آمل أن نتمكن جميعًا من الوصول إلى أفضل ما لدينا.”

 نرمين سالم: “للحصول على شيء لم يكن لديك من قبل، يجب أن تفعل شيئًا لم تفعله من قبل.”

 منى الخشن: “غالبًا ما تبدأ بعض أعظم موجات التغيير بمجرد تموجات صغيرة. إبدأ صغيرًا ولكن لتكن أفكارك كبيرة.”

زينب العشري: “لا أحد يفهم كيف تشعر المرأة باستثناء امرأة أخرى، لذلك دعونا نتمسك ببعضنا البعض ونكون أقوى معًا.”

 رانيا عاطف: “لا تحد من تحدياتك، تحدى حدودك.”

نهلة عبدالناصر: “استمتع برحلتك بسرعتك الخاصة. فأنت لست في سباق مع أحد.”

 هند لعيدي: “العطاء أمر واجب نبعه ضمائرنا.”

 ليلى الحديوي: “الحياة مثل مقذوف البوميرانج المرتد. كل شيء نفكر فيه بعمق، سواء كان جيدًا أو سيئًا، سينتهي به الأمر دائمًا عائداً نحوك وبشكل أقوى.”

 عايدة بنشمسي: “لا تستسلم أبدا أبدا.”

علياء القاسمي: “الرؤية والشغف ضروريان ولكنهما ليسا كافيين. العمل الجاد أمر لا بد منه حتى تصبح الرؤية حقيقة واقعة وشغف لحياتك.”

هند صبري: “أعتقد أن الاستيقاظ في الصباح والقيام بخطوات ملموسة صغيرة جدًا يمكن الوصول إليها وقياسها نحو ما تطمح إليه روحك، هو أهم بكثير من الأحلام والطموحات الكبيرة التي ستجعل هدفك يبدو كبيرًا وبعيدًا جدًا.”